kayhan.ir

رمز الخبر: 74629
تأريخ النشر : 2018April22 - 21:02

سلطنة عمان تطرح مناقصة لمد انبوب توريد الغاز الايراني


طهران-فارس:- من المقرر أن تطرح سلطنة عمان، خلال شهر ايار/مايو القادم، مناقصة لمد انبوب لتوريد الغاز من إيران.

وقال وزير النفط والغاز العماني، محمد بن حمد الرمحي: إن سلطنة عمان تعتزم طرح مناقصة الشهر المقبل لإنشاء خط بحري لأنابيب الغاز والذي يربط بين مدينة صحار العمانية وإيران.

وأفاد الرمحي باكتمال الأعمال المتعلقة بالمسوحات الاستقصائية لقاع البحر، وتصميم الخط البحري وملحقاته ومحطة الضغط.

وأضاف: نحن نضع اللمسات الأخيرة على المناقصة لبدء عملية الإنشاء، مع وجود بعض الإجراءات الرسمية وبعدها ستكون السلطنة مستعدة لتلقي العروض الشهر القادم.

وأردف: أن هناك ثماني شركات عالمية عبرت عن رغبتها للانضمام للمشاركة في بناء خط الغاز البحري.

وبيّن وزير النفط العماني ان هذا الأنبوب لن يكون عميقا، ويعتبر صغيرا بالمقارنة مع خطوط الأنابيب الأخرى في المنطقة. وتبلغ طاقة هذا الأنبوب مليار قدم مكعب يوميا أي ما يعادل قرابة 28 مليون متر مكعب في اليوم.