ظريف: سيندمون لو نقضوا الاتفاق النووي
طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف بأن الجمهورية الاسلامية في ايران تمتلك العديد من الخيارات من ضمنها استئناف الانشطة النووية بسرعة اكبر بكثير، في حال الغاء الاتفاق النووي.
وقال الوزير ظريف في حديثه لقناة "سي بي اس" الاميركية، في الرد على سؤال بشأن رد طهران على احتمال خروج "ترامب" من الاتفاق النووي، اننا نمتلك عدة خيارات من ضمنها استئناف الانشطة النووية بسرعة اكبر بكثير. مضيفاً: ان خياراتنا جاهزة للتنفيذ وسنتخذ القرار في الوقت المناسب.
وردا على سؤال وهو هل ان ايران ستستأنف برنامجها النووي حتى لو خالفها بقية العالم في ذلك، قال وزير الخارجية: من البديهي ان بقية العالم لا يمنكهم ان يطلبوا منا ان نواصل من جانب واحد تنفيذ اتفاق مفسوخ.
وحول التصريحات الاخيرة للمرشح لمنصب الخارجية الاميركية "مايك بومبيو"، قال الوزير ظريف: ان الاعتراف الاخير والمتأخر الذي ادلى به بومبيو في جلسة استماع الكونغرس بسلمية البرنامج النووي الايراني يعني ان اميركا فرضت الحظر على ايران في حين انها لم تسع وراء صنع القنبلة النووية وتريد ان تفرض الحظر على ايران مرة اخرى لانها لا تعتزم صنع القنبلة النووية!.
واعتبرت قناة 'سي بي اس' تصريحات الوزير ظريف هذه بأنها تاتي في سياق تصريحات الرئيس روحاني الذي قال اخيرا بأننا سوف لن نكون البادئين بنقض الاتفاق النووي ولكن عليهم ان يعلموا يقينا بأنهم سيندمون لو نقضوا الاتفاق.