صالحي: مستعدّون لكل احتمال وسيُفاجأ الطرف المُقابل للاتفاق النووي بقراراتنا
طهران - كيهان العربي:- قال مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الدكتور علي أكبر صالحي، إن الجمهورية الاسلامية في ايران مستعدة لكل السيناريوهات في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، مشيرا الى أن طهران تمتلك مروحة خيارات واسعة في هذا الخصوص.
ولفت الدكتور صالحي في تصريحات صحافية أمس السّبت، الى إمكانات المنظمة الوطنية للطاقة الذّرية في حال خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وقال: نحن مستعدّون لكل السيناريوهات المطروحة.
واضاف: نحن نأمل ألّا نصل الى هذه المرحلة التي ستدفعنا إلى اتّخاذ إجراءات فنيّة، لكننا مستعدّون لكل احتمال وسيُفاجأ الطرف المُقابل بقراراتنا.
واردف رئيس المنظمة الايرانية للطاقة الذرية بالقول: هذه ليست مبالغة ولا شعار، وأنا لا أُطلق تصريحات لا أثق بها. وسنكون على مستوى الثّقة التي تتمتع بها الجمهورية الاسلامية في ايران والمنظمة الوطنية للطاقة الذريّة.
وقال الدكتور صالحي: إحدى خياراتنا التي أشرنا إليها في السّابق هي العودة الى تخصيب اليورانيوم بنسية 20 % خلال أربعة أيّام. وقد أطلقنا هذا التّصريح لكي يكون الطّرف المُقابل على علم بهذا الأمر.
وتابع رئيس المنظمة الوطنية للطاقة الذريّة مشيرا الى وجود استعدادات أُخرى، قائلا: "ليس ضروريًا أن نكشف عن هذه الاستعدادات اليوم لكننا مستعدّون لأيّ قرار.
وأمل أنا يستعيد الطرف المقابل عقله وألّا يُقدم على إجراءات لن تعود بالنفع له وللآخرين.