ظريف يبحث مع رئيس الجمعية العامة القضايا ذات الاهتمام المشترك
طهران-فارس:- التقى وزير الخارجية محمد جواد ظريف في نيويورك رئيس الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة ميروسلاف لايتشاك، وبحث معه في جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وجرى البحث خلال اللقاء بشان جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها؛ تطورات الجمعية العامة للامم المتحدة والاجتماع المرتقب رفيع المستوى حول موضوع السلام المستديم وتنظيم اجتماع عالي المستوى حول موضوع مكافحة الغبار العالق يعقد في شهر تموز /يوليو القادم.
وكان وزير الخارجية محمد جواد ظريف قد وصل يوم الخميس الى نيويورك للمشاركة في اجتماع "السلام المستديم" في الجمعية العامة للامم المتحدة.
وسيشارك ظريف كذلك في اجتماع لمجلس العلاقات الخارجية الاميركي للتحدث حول العلاقات الايرانية الاميركية ومستقبل الاتفاق النووي والسياسات الاقليمية للجمهورية الاسلامية منطقة غرب اسيا.