kayhan.ir

رمز الخبر: 74556
تأريخ النشر : 2018April21 - 21:43

انتاج 100 مليون لتر يوميا من البنزين في البلاد


بندرعباس- ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط علي رضا صادق آبادي، عن تدشين رئيس الجمهورية، المرحلة الثانية لمصفى 'ستاره خليج فارس' في غضون الاسابيع القادمة، وقال ان انتاج البنزين سيصل الى نحو 105 ملايين لتر يوميا نهاية العام الحالي، 87 مليون لتر منه سيكون من النوع المحسن 'يورو و5 ' ليسجل رقما قياسيا .

وأشار صادق آبادي' امس السبت في حديث مع الصحفيين، خلال زيارتهم لمصفى 'ستاره خليج فارس' ، الى حجم استهلاك البنزين في ايران، وقال ان استهلاك البنزين في ايران سجل ارتفاعا بنسبة 11.3 بالمائة خلال شهر (من 21 مارس الى 20 ابريل الحالي) مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.

وصرح انه يتوقع نمو انتاج البنزين بنسبة 9 بالمائة، و7 بالمائة لوقود الديزل هذا العام.

ولفت مساعد وزير النفط الى تطوير مصفى ' ستاره خليج فارس' معلنا عن تثبيت المرحلة الأولى للمصفى، وقال ان المرحلة الثانية للمصفى ستدشن قريبا برعاية رئيس الجمهورية.

واشار الى ان المرحلة الثالثة للمصفى ستدشن ايضا قبل انتهاء العام الحالي.

وبخصوص حجم انتاج وقود الديزل (السولار) أوضح مساعد وزير النفط، ان حجم الانتاج سيرتفع مابين 105 الى 110 ملايين لتر يوميا، 70 مليون لتر من نوع المحسن (يورو 4).