زنكنة:مفاوضات نهائية لإبرام عقود نفطية مع شركات روسية وصينية واندونيسية
طهران-فارس:- أعلن وزير النفط بيجن نامدار زنكنة عن اجراء مفاوضات نهائية لإبرام عقود نفطية مع شركات روسية وصينية واندونيسية.
جاء ذلك لدى اجتماع زنكنة مع اعضاء مجلس الشورى الاسلامي ، استعرض خلاله ابرز انجازات صناعة النفط في العام الايراني المنصرم(انتهي 20 مارس/آذار2018).
وأكد زنكنة تصدير متوسط 2.5 مليون برميل يوميا من النفط ومكثفات الغاز خلال هذه الفترة.
ولفت الوزير الى حقول غرب كارون النفطية المشتركة الواقعة جنوب غربي البلاد، مبيّنا أن انتاج ايران تخطى العراق في هذه الحقول داعيا لجذب الاستثمارات اللازمة للمحفافظة على هذه الافضلية.
وأوضح أن العام المنصرم شهد ابرام 3 عقود في اطار نموذج العقود الجديدة، الاول مع تحالف بقيادة توتال الفرنسية لتطوير مرحلة 11 من حقل بارس الغازي والثاني عقد تطوير حقلي"آبان و"بايدار الغربي" مع تحالف يضم شركة "زاروبيج نفت" الروسية و"دانا اينرجي" الايرانية والثالث مع شركة "باساركاد" لتطوير الطاقة الايرانية.