ايران تصدر منتوجات تعدينية بقيمة 9 مليارات دولار
طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الصناعة والتجارة والمناجم مهدي كرباسيان عن تصدير منتوجات تعدينية بقيمة 9 مليارات دولار في العام الايراني المنتهي 20 مارس/آذار2018.
وأوضح كرباسيان ، بأن صادرات سلسلة الصلب بلغت 9.5 مليون طن الى اسواق تصديرية جديدة مثل كندا والمكسيك وشرق آسيا.
ولفت كرباسيان الى أن عملية تصدير الاحجار والاسمنت شهدت وضعا جيدا في العام المنصرم فضلا عن تصدير 740 الف طن حديد اسفنجي و18 مليون طن مكثفات.
وبيّن كرباسيان الذي يرأس منظمة "ايميدرو" لتنمية وتطوير المناجم والصناعات التعدينية الايرانية، بان تم افتتاح مشاريع بـ 2 مليار دولار من قبل المنظمة والشركات التابعة لها في الفترة المذكورة.