kayhan.ir

رمز الخبر: 74407
تأريخ النشر : 2018April18 - 19:44

إيران وهنغاريا تدرسان سبل تعزيز التعاون في مجال الألعاب البارالمبية

أكد سفيرنا لدى بودابست 'غلام علي رجبي يزدي' ورئيس لجنة الألعاب البارالمبية الهنغارية 'لاسلو سابو' على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في هذا المجال.

وخلال اللقاء الذي جرى الثلاثاء في مقر السفارة الإيرانية في العاصمة الهنغارية بودابست، أشار رجبي يزدي الى المكانة التي تحظى بها رياضة معاقي الحرب والمعاقين في الجمهورية الإسلامية والإنجازات المكتسبة للرياضيين الإيرانيين على الصعيد العالمي بما فيها في العاب كرة الطائرة ورفع الأثقال والرماية، مؤكدا على ضرورة التعاون بين اللجنتين البارالمبيتين للبلدين.

كما أعلن سفيرنا خلال هذا اللقاء إستعداد الجمهورية الإسلامية لتعزيز التعاون مع هنغاريا في مختلف الالعاب الرياضية.

من جانبه، رحب لاسلو سابو في هذا الإجتماع بالتعاون بين هنغاريا وإيران مضيفا، ان هنغاريا أحرزت مراكز متقدمة عالميا في مختلف الالعاب الرياضية بما فيها السباحة والرماية وهي مستعدة لإرساء التعاون مع اللجنة البارالمبية الإيرانية في شتي المجالات.