قائد عسكري: توطين المنظومة الصاروخية بعيدة المدى في ايران
طهران – كيهان العربي:- كشف آمر طيران سلاح البر للجيش العميد الطيار يوسف قرباني، عن توصل الخبرة الوطنية بشكل تام الى توطين منظومتها الدفاعية الصاروخية بعيده المدي وتطوير صاروخ أرض جو الى صاروخ يُطلق من الجو وتمتُّع الجمهورية الاسلامية في ايران بأفضل قواعد إطلاق الصواريخ .
وقال العميد الطيار قرباني لمناسبة ذكرى "يوم الجيش"، أننا اليوم نمتلك اسلحة ذات مدى بعيد يزيد عن الـ10 كيلومترات في مجال المروحيات وجميع أجهزتنا وطنية الصنع وأنّ إرتقاء كفاءتنا القتالية لم يسبق له مثيل فضلاً عن تحقيق زملائنا في قسم الصناعات الجوية أداء ناجعاً جداً في إعداد منظومة الرصد الليلي حيث قاموا بتزويد مروحياتنا بهذه المنظومة.
ووصف المركز التدريبي التابع لطيران سلاح البر بأنه أكبر مركز تدريبي للتحليق بالمروحيات في الشرق الاوسط ويستقطب طلاب أجانب.
وحول اقتراب "داعش" من الحدود الايرانية عام 2014، قال العميد الطيار قرباني: آنذاك اقتربت قوات "داعش" التكفيرية الارهابية حتى 45 كيلومتراً من الحدود الايرانية إنما وخلال أقل من 24 ساعة قامت ألوية وقوات الصد المدفعي التابعة للقوة البرية للجيش بالاصطفاف على حدود البلاد الغربية كجدار من حديد وجوياً قامت المروحيات بإبادة قوات "داعش" على الفور.
كما أشار الى قيام طيران سلاح البر بعمليات في غرب وشمال غرب البلاد ضد مسلحين أشرار من زمرة «بيجاك» الارهابية منوهاً الى إسناد تقدّمه هذه القوة في جنوب شرق البلاد لمقر "القدس" ومواجهتها الأشرار في منطقة شرق البلاد.