الجمهورية الاسلامية تنفذ مشروع توسعة مرقد السيدة زينب (س)
طهران-فارس:- اعلن رئيس لجنة اعمار العتبات المقدسة، انه تم اعداد مشروع لتوسعة مرقد السيدة زينب (س) في العاصمة السورية دمشق.
واشار "حسن بلارك" في تصريح للمراسلين الى انه منذ ثلاث سنوات مضت تم اعداد مشروع لتوسيع مرقد السيدة زينب بنت الامام على (ع) والسيدة رقية بنت الامام الحسين (ع) في دمشق، وسيتم بناء مضيف للزوار في مرقد السيدة زينب (س)، لافتا الى الاتفاق مع سادن العتبة للمباشرة في توسعة المقام الشريف بمسافة 150 مترا، كما جرى التنسيق مع منظمة اليونسكو لوجود ابنية تاريخية في المنطقة.
من جانب آخر اوضح رئيس اللجنة الايرانية لاعمار العتبات المقدسة انه سيتم خلال العام الجاري انجاز صحن الزهراء (س) بمرقد الامام علي (ع) بالنجف الاشرف والذي تم البدء به قبل ستة اعوام حيث زادت مساحة المرقد من 11 الف متربع الى 300 الف متر مربع لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الزوار.
ولفت الى ان 90 بالمائة من المواد المستخدمة في بناء صحن الزهراء (س) تم تأمينها من داخل ايران.