وزير الطرق يعلن تدشين خط ترانزيت 'باكستان – ايران – تركيا'
لاهور-ارنا:- اعلن وزير الطرق وبناء المدن عباس آخوندي بأنه سيتم تدشين خط الترانزيت والممر الاقليمي للنقل بين الدول الثلاث باكستان وايران وتركيا.
واعتبر آخوندي اجراء محادثات مع المسؤولين الباكستانيين لتطوير مسارات الترانزيت الثنائية ومتعدد الاطراف من محاور زيارته الى باكستان واضاف، انه خلال الاجتماع بالمسؤولين الباكستانيين تقرر ان يتم عبر تعاون تركيا تدشين خط ترانزيت ثلاثي الاطراف.
واكد وزير الطرق انه تقرر التخطيط واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن تدشين الخط البحري 'جابهار – كراتشي'.
واوضح بأن من التوافقات الاخرى التي اثمرت عنها الزيارة تحديث الخط السككي بين البلدين لإحياء خط نقل الركاب بين زاهدان وكويتة والارتقاء بهذا الخط لتطوير نقل السلع.
وتابع آخوندي، انه تقرر ايضا تسيير قطارات ذات جودة عالية في الخط السككي 'باكستان – ايران – تركيا' لتطوير الترانزيت ونقل السلع.
يذكر ان وزير الطرق وبناء المدن غادر لاهور عائدا الى طهران في ختام زيارته التي استغرقت عدة ايام ورافقه فيها وفد يضم 20 من المدراء والمسؤولين في مختلف القطاعات الطرقية والسككية والبحرية والجوية.