kayhan.ir

رمز الخبر: 74332
تأريخ النشر : 2018April17 - 19:29

خادم: يجب استخدام الدبلوماسية لمنع تجميد المصارعة الايرانية دوليا

بعث 'رسول خادم' رسالة الى اعضاء المجلس الاعلى للامن القومي، مطالبا فيها باستخدام الدبلوماسية لمواجهة السياسات الصهيو- امريكية في اطار اللجنة الاولمبية الدولية، والحؤول دون تقويض حضور المصارعين والرياضة الايرانية دوليا.

واكد خادم على دور الدبلوماسية المؤثر جدا في قرارات اللجنة الاولمبية وتقرير مصير الابطال الايرانيين في اطار سياساتها الجديدة؛ لافتا الى العديد من المواقف المزدوجة لهذه اللجنة بما فيها تغاضي اللجنة الاولمبية الدولية عن المواقف السياسية لبعض دول العالم من جانب، وفرض عقوبات وقرارات الحرمان ازاء مواقف سياسية لبعض الرياضيين من جانب اخر.

واشار خادم الى تزايد حالات الحرمان بالنسبة للمصارعين الايرانيين نظرا لعدم قبولهم مواجهة خصوم يمثلون الكيان الصهيوني؛ داعيا المسؤولين الى توظيف الدبلوماسبة لمواجهة السياسات الامريكية والصهيونية في اطار لجنة الاولمبيك الدولية والتي ترمي الى منع الابطال الايرانيين من احراز البطولات في المنافسات العالمية.