kayhan.ir

رمز الخبر: 74152
تأريخ النشر : 2018April14 - 19:50
في محطة بوشهرالنووية..

منظمة الطاقة الذرية: الاعمال جارية لبناء مفاعلين جديدين

طهران-فارس:- اعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد احمديان ان الاعمال جارية لبناء مفاعلين جديدين في محطة بوشهر النووية، مؤكدا استعداد المنظمة التام لتنفيذ المهام الموكلة اليها في حال انسحاب اميركا من الاتفاق النووي.

وقال احمديان في تصريح للصحفيين: نقوم حاليا ببناء مفاعلين جديدين في محطة بوشهر النووية كل منهما قادر على انتاج 1057 ميغاواط من الطاقة الكهربائية.

واضاف: قبل 15 شهر تم ابرام عقد ثنائي لانشاء مفاعلين جديدين الى جانب المفاعل الحالي، وتجري حاليا استنادا الى الجدول الزمني، عمليات البناء لتشغيلهما في الموعد المقرر.

وتابع ، ان من بين النقاط الهامة في هذا العقد، تكليف المقاول باستخدام الكوادر المحلية والمعدات الداخلية.

ومضى قائلا: استنادا الى القانون، فان محطة بوشهر لديها مسؤوليات اجتماعية في محيطها، حيث بدأنا العام الماضي في بناء مركز الطوارئ النووية والعامة ومركز تدريب مجهز في المجال التقني والمهني.