التخطيط لرفع كمية الطاقة النظيفة في البلاد الى 5 آلاف ميغاواط
طهران-ارنا:- اعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان بانه سيتم وفق الخطط المرسومة حتى نهاية الخطة الخمسية السادسة رفع كمية الطاقة النظيفة والمتجددة المولدة في البلاد الى 5 آلاف ميغاواط.
وفي تصريح ادلى به للصحفيين على هامش تدشين 10 مشاريع لصناعة الكهرباء في محافظة خراسان الرضوية قال اردكانيان، ان طاقة محطات الطاقة النظيفة في البلاد والتي تشمل غالبا محطات الطاقة الشمسية، ستبلغ 4 آلاف ميغاواط حتى نهاية مهام الحكومة الثانية عشرة (الحالية)، (عام 2020).
واضاف، رغم ان هذه الكمية غير ملفتة مقارنة مع حاجة البلاد الا اننا الان في بداية الطريق ومن المؤكد انه علينا اتخاذ برامج محفزة كبقية الدول في هذا المجال.
وقال وزير الطاقة، ان الرسوم هي بحيث ابدى مستثمرو القطاع الخاص الداخلي والخارجي رغبة وافرة مقارنة مع الفرص المماثلة في المنطقة من حيث ضمان الحكومة شراء الكهرباء المولد.