kayhan.ir

رمز الخبر: 74144
تأريخ النشر : 2018April14 - 19:32
التي جاءت بناء على رغبة مبعوث ترامب ..

المقاومة الاسلامية الفلسطينية مطالبة عباس لنا بتسليم سلاحنا خدمة للعدو الصهيوني بلا ثمن

غزة – وكالات : انتقدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة، مطالبة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لها بتسليم سلاحها، وعدّت ذلك خدمة للاحتلال، وتحقيقا لمطالبه دون ثمن.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، في تصريحاتٍ له امس السبت، نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "مبعوث ترامب طالب حماس بنزع سلاحها، وتسليم غزة للسلطة من أجل الانضمام إلى العالم الحقيقي، قائلا: "هذا هو مطلب العدو الصهيوني أيضاً، ولكن لماذا يطالبنا به أيضاً محمود عباس".

وأصاف "الأكثر غرابةً خدمة الأعداء وتحقيق مطالبهم بلا ثمن، تماماً كالتنسيق الأمني المقدس خدمة مقابل مكاسب شخصيه وغير وطنية".

وكان عباس أعلن في مستهل اجتماع للجنة المركزية لحركة "فتح" بمدينة رام الله، الأحد الماضي، أنه أبلغ الجانب المصري بأن حكومته لن تكون مسؤولة عما يجرى في غزة، إذا رفضت "حماس" تمكينها من إدارة الملفات المتعلقة بالقطاع كافة، بما فيها الأمن والسلاح.

من جهته طالب المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، حركة "حماس"، بنزع سلاحها.

وقال غرينبلات في تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"، أول أمس الخميس: "يجب على حماس أن تتخلى عن سيطرتها على غزة للسلطة الفلسطينية، وأن تنزع سلاحها".

وأضاف: "إذا كانت تريد الانضمام إلى العالم الحقيقي، فعليها أن تنبذ العنف، وتعترف بإسرائيل، وتقرر الالتزام بالاتفاقات السابقة. لقد آن الأوان لكي تتخذ حماس بعض القرارات الحقيقية"، على حد تعبيره.

من جهته قال مسئول عسكري صهيوني سابق لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن قوة الردع لجيش الاحتلال تآكلت على حدود غزة.

وأضاف الجنرال احتياط "إيال آيزنبرغ" - قائد فرقة غزة في حرب 2008 أن ردع قوات الجيش على حدود غزة تآكل بشكل كبير ويتضح ذلك من سهولة اقتحام الفلسطينيين للسياج.

ولفت الجنرال الصهيوني السابق إلى أنه "علينا أن نفهم أن حماس تحاول استنفاد قدراتنا وإذا قررت فإنها ستحاول أيضا إيذاء الجنود".