منتخب ناشئتنا للتايكواندو يتوج بطلا للعالم بجدارة
توج منتخب ناشئتنا للتايكواندو بطلا للعالم بكل جدارة واستحقاق بحصوله على 110 نقاط من حصده 7 ميداليات ذهبية وبرونزيتين في النسخة الثانية عشرة لهذه البطولة التي اختتمت مساء الجمعة في تونس.
وكانت هذه البطولة قد انطلقت يوم الاثنين في مدينة الحمامات في تونس بمشاركة 950 لاعب تايكواندو من 118 دولة دولة، وفي ختامها توج منتخب ناشئة ايران بالبطولة مكررا انجازه الذي حققه قبل 8 اعوام.
وتقلد الذهبية كل من حسين لطفي وامير ولي بور وامير سينا بختياري وحامد اصغري ومحمد مهدي عمادي وعلي اشكوريان ومحمد علي خسروي، فيما نال البرونزية كل من عرفان مرادي ونيما مهرعلي.
وحلت كوريا الجنوبية في مركز الوصافة بحصولها على 54 نقطة بعد احرازها ميدالية ذهبية واحدة واخرى فضية واثنتين برونزيتين، فيما حلت تركيا في المركز الثالث برصيد 52 نقطة باحرازها ميدالية ذهبية وفضيتين.
وحصل منتخب ناشئتنا للفتيات على برونزية واحدة من قبل مينا كليوند.
كما ان ايران شاركت قبل انطلاق بطولة العالم، في منافسات التاهل لاولمبياد التايكواندو للناشئين بـ 6 لاعبين تمكنوا كلهم من حجز بطاقة التاهل وهم حامد اصغري وعلي اشكوريان ومحمد خاني (فتيان) وكيميا همتي ويلدا ولي نجاد ومهلا مؤمن زادة (فتيات).
وفي رسالة وجهها بالمناسبة هنأ الرئيس روحاني الشعب الإيراني خاصة الشباب بهذا الإنجاز الرياضي الرفيع.
وأضاف أن: مثل هذه الإنجازات الباعثة على الفخر ورفرفة علم إيران الإسلامية وعزف نشيدها الوطني في العالم، قد بثت موجة من السرور والأمل في بيت كل إيراني وتبشر بتسلق قمم الغد.
وبارك الرئيس روحاني بهذا الانتصار القيم الذي حققه ناشئة التايكواندو الأبطال ووجه الشكر والتقدير للمدراء والمدربين، متمنياً استمرار نجاحات وإنجازات جميع الرياضيين في البلاد خاصة الشباب والناشئة.