مجلس الشورى الاسلامي يبحث سبل مواجهة شحة المياه
طهران-ارنا:- اعلن عضو لجنة الطاقة في مجلس الشورى الاسلامي جلال ميرزائي عن عقد اجتماع مغلق لدراسة سبل مواجهة شحة المياه وقال: من خلال تنظيم وصياغة خطة عمل ومساندة الشعب نستطيع التغلب على ازمة شحة المياه في البلاد.
وبين ميرزائي ان وزيري الطاقة والجهاد الزراعي قدما تقريرا لأعضاء البرلمان عن وضع المياه في البلاد.
وبيّن ان كلا من وزراء الطاقة والجهاد الزراعي والداخلية والصناعة وكذلك رئيسي منظمة البيئة والتخطيط هم اعضاء اللجنة الوطنية للتأقلم مع شحة المياه في البلاد وقال قدم وزير الطاقة تقريرا للبرلمان عما توصلت اليه اللجنة بصفته رئيسا لها.
واضاف ممثل اهالي مدينة ايلام في البرلمان ان وزير الطاقة اعلن ان وزارته ستقوم بتقليل انتاج الكهرباء عن طريق المحطات الكهرومائية.كما شرح وزير الجهاد الزراعي الاجراءات العملية لوزارته لحل ازمة شحة المياه.
واضاف : بحسب ما قاله الوزيران فإننا نستطيع التغلب على الازمة بتدوين خطة عمل جديدة وبمساعدة الشعب.