kayhan.ir

رمز الخبر: 74039
تأريخ النشر : 2018April10 - 21:16

اذاعة الكيان الصهيوني: السعودية داعمة لـ "اسرائيل"

طهران/كيهان العربي: في اشارة الى جولة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" الى بريطانيا واميركا واستقر به المطاف في فرنسا، فقد ذكرت اذاعة الكيان الصهيوني، بان "اسرائيل" تعتبر السعودية داعمة لها من الآن وصاعدا.

وجاء في التقرير؛ ان ولي العهد السعودي قد خاطب اسرائيل بحديث اخوي. فليست تل ابيب منعزلة فيما بعد من الناحية الدبلوماسية، فيحدوها الامل ليس بدعم اميركا وحسب بل بدعم السعودية. فدول الخليج الفارسي رويدا رويدا تتجه صوب اسرائيل.

وخلال حديثه مع مجلة "اتلانتيك" الاميركية وضمن اعرابه عن رغبته في ايجاد علاقات مع الكيان الصهيوني، فقد قال ولي عهد السعودية خلال زيارته لاميركا: ان اسرائيل قياسا لمساحتها تعتبر دولة ذات اقتصاد متين يزداد وسعة. وتجمعنا معها مصالح مشتركة، واذا حل السلام فستتقاسم اسرائيل مع الدول العربية المطلة على الخليج الفارسي ودول مثل مصر والاردن، منافع جمة.

هذا ويعتبر اشتراك السعودية مع اسرائيل في معاداة ايران من علل رغبة مسؤولي الرياض في تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني.