kayhan.ir

رمز الخبر: 74007
تأريخ النشر : 2018April10 - 19:38

زعيم كوريا الشمالية يبحث النتيجة المستقبلية للحوار مع أميركا

بيونغ يانغ – وكالات: أفادت وسائل إعلام كورية شمالية أن الزعيم كيم جونج أون ترأس اجتماعا حزبيا حلل خلاله النتيجة المستقبلية للحوار مع الولايات المتحدة وتطور العلاقات مع كوريا الجنوبية قبيل قمة مع سول في 27 أبريل/نيسان.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في أول ذكر من جانب بيونغ يانغ لحوار رسمي مع الولايات المتحدة وللقمة مع سيئول :" إن كيم وضع قضايا استراتيجية وتكتيكية كي يسير عليها حزبه (العمال الكوريون) القوي ".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، الأحد الماضي أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيعقد مباحثات مع وزير خارجية كوريا الشمالية لي يون هو وسيناقش الطرافان الوضع في شبه الجزيرة الكورية والتعاون الاقتصادي.