مقتل اثنين من الجيش الهندي برصاص قوات باكستان
نيودلهي – وكالات: أعلن الجيش الهندي عن مقتل اثنين من جنوده في إطلاق نار من جانب القوات الباكستانية على طول خط المراقبة الذي يفصل إقليم كشمير بين البلدين .
وأشار الكولونيل نيتين جوتشي الى أن الجنود الباكستانيين استهدفوا مواقع هندية بالمدفعية والأسلحة النارية في قطاع سونديرباني المتاخم لخط المراقبة، وذلك في مخالفة لاتفاقية وقف إطلاق النار المبرمة بين البلدين عام 2003 ، واصفاً القصف الباكستاني بأنه "غير مبرر وعشوائي".
وتجدر الاشارة الى أن إقليم كشمير متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران، شطر هندي باسم ولاية جامو وكشمير، وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".