kayhan.ir

رمز الخبر: 74006
تأريخ النشر : 2018April10 - 19:38

مقتل اثنين من الجيش الهندي برصاص قوات باكستان

نيودلهي – وكالات: أعلن الجيش ​الهند​ي عن مقتل اثنين من جنوده في ​إطلاق نار​ من جانب ​القوات​ الباكستانية على طول خط المراقبة الذي يفصل إقليم ​كشمير​ بين البلدين .

وأشار الكولونيل نيتين جوتشي الى أن الجنود الباكستانيين استهدفوا مواقع هندية بالمدفعية والأسلحة النارية في قطاع سونديرباني المتاخم لخط المراقبة، وذلك في مخالفة لاتفاقية وقف ​إطلاق النار​ المبرمة بين البلدين عام 2003 ، واصفاً القصف الباكستاني بأنه "غير مبرر وعشوائي".

وتجدر الاشارة الى أن إقليم كشمير متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن ​بريطانيا​ عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران، شطر هندي باسم ولاية جامو وكشمير، وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".