kayhan.ir

رمز الخبر: 73965
تأريخ النشر : 2018April09 - 20:54
اذا انسحبت واشنطن من الإتفاق النووي..

ولايتي: جميع الخيارات مطروحة على الطاولة

طهران ارنا:– أكد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي أكبر ولايتي إنه في حال ارادت الولايات المتحدة الانسحاب من الإتفاق النووي أو اتخذت أي دولة اجراء مباشراً أو غير مباشر يتعارض مع مفاد الإتفاق فإن يدي إيران ستكون مفتوحة أمام كافة الخيارات مشيراً الى أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة.

وعلى هامش إجتماعه بنادي 'فالداي' الروسي للحوار قال ولايتي: إن إيران متلزمة بالإتفاق النووي وقد قامت بتنفيذه حتى اليوم.

وقال: إننا لسنا مضطرين لنختار حلا يوصلنا الى طريق مسدود مشيراً الى إن إيران من بين الدول القلائل التي تعمل بأستقلالية وثقة كاملة على المستوى الدولي.

وأضاف: نظراً الى الإستقلالية والقوة التي تنطلق منهما إيران في إتخاذ قراراتها الإقليمية والدولية فإننا سنتخذ الخيارات التي تتناسب مع مصالحنا الوطنية.