لاعب تايكواندو ايراني يحصل على ذهبية المنافسات المؤهلة للاولمبياد الارجنتيني
حصل حامد أصغري لاعب التايكواندو الايراني على ذهبية منافسات الشباب التي اقيمت في تونس لينجح إثرها في التأهل الى اولمبياد الشباب الذي سيقام في الأرجنتين.
وأفاد تقرير مراسل إرنا الرياضي بأنّ منافسات تونس المؤهلة لاُلمبياد بوينس آيرس اُقيمت من السادس من نيسان حتي مساء السبت بمشاركة 438 لاعباً في فرع التايكواندو للرجال وللسيدات في مدينةُ الحمامات التونسية.
وكان أصغري قد تغلب على منافسه الاردني ثم الأمريكي بدايات البطولة في الوزن تحت 63 كيلوغراماً ثم تفوق على غريمه البلغاري ونجح بعدها في الدور ربع النهائي بالتغلب على الكوري الجنوبي «وون هي» حيث التقى بعد ذلك لاعب التايكواندو الروسي ماكسيم املكين ما جعله يخوض المسابقة النهائية مع الكساندردزيوبا والتفوق عليه ب25 نقطة مقابل 17 ليكون بذلك متقلداً للميدالية الذهبية ومتأهلاً لألعاب اولمبياد الأرجنتين للشباب.
هذا وأحرزت الايرانية «كيميا همتي» في الوزن تحت 63 كيلوغراماً مركز الوصافة في هذه المنافسات.
علماً بأنّ الدورة الثالثة لألعاب اولمبياد الشباب ستقام اكتوبر هذا العام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.