مسؤول عسكري: نتبنى سياسة دفاعية - رادعة وننصح الآخرين بعدم إختبار صبرنا وقوتنا
طهران – كيهان العربي:- قال قائد مقر خاتم الانبياء (ص) اللواء غلام علي رشيد، ان ايران تتبنى سياسة دفاعية - رادعة عبر التواجد الشامل والفاعل في الخليج الفارسي وبحر عمان.
واضاف اللواء رشيد أمس السبت خلال جولته الميدانية على سواحل مكران وسواحل وجزر الخليج الفارسي ولقائه قادة القوات البحرية للجيش وحرس الثورة الاسلامية، قائلاً: ان منطقة الخليج الفارسي وبحر عمان تتميز بمكانة خاصة في السياسات الدفاعية - الأمنية للجمهورية الاسلامية الايرانية، لذا علينا التحلي بالوعي واليقظة لرصد وادارة التطورات والتحديات، وايضا الاستعداد والجهوزية امام الاحداث الطارئة .
وأكد بان الجمهورية الاسلامية في ايران ومن خلال مراقبة التحركات والاستعداد لأي رد دفاعي وهجومي، تسعى في نفس الوقت الى أدارة الاحداث ومنع تصعيد التوتر والنزاع في المنطقة.
وأوضح قائد مقر خاتم الانبياء (ص) ان سياسة طهران في منطقة الخليج الفارسي تعتمد ثلاثة مبادئ أساسية، التعامل والتعاون الفاعل مع دول الجوار والدفاع عن الأمن والاستقرار في المنطقة والتصدي الحازم للاجراءات التدخلية للقوى الأجنبية في المنطقة.
وصرح اللواء رشيد بان قواتنا المسلحة ستدافع بقوة وصلابة عن مصالحها في المنطقة، وستتصدى بحزم ووعي لأي سلوك استفزازي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال: على أي بلد أن لايختبر صبر وقوة ايران الاستراتيجية في الدفاع عن مصالحها واحلال الاستقرار في المنطقة وان لايخطأ في حساباته.