المجلس الأعلى للفضاء الالكتروني يناقش الانتقال إلى وسائل التواصل المحلية
طهران-مهر:- صرح عضو المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني محمد حسن انتظاري أن المجلس سيناقش في جلسته القادمة ضرورة الانتقال إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المحلية بأقصى سرعة ممكنة، منوهاً إلى أن البنية التحتية للاتصالات اليوم في ايران أصبحت قائمة على هذا النوع من الوسائل.
وأوضح انتظاري أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب اليوم دوراً اجتماعياً واقتصادياً هاما في ايران حيث تؤثر على سيادة البلاد، منوهاً إلى أن إدارة هذه الوسائل يجب أن تكون محلية.
وأردف انتظاري أن البنى التحتية يجب أن لا تكون معتمدة على وسائل التواصل الاجنبية، مبيناً أن أغلب أنواع التواصل والمعلومات في العديد من الدوائر الحكومية وغيرها تخضع اليوم لتطبيق "تلغرام" للتواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني لمناقشة هذا الموضوع وتنظيمه بالاعتماد على التطبيقات المحلية.
وأشار انتظاري إلى أن المعطيات الحالية تشير إلى أن تطبيقات الرسائل المحلية لم تحظ بدعم جيد، وربما لا تستطيع أن تنافس نظيراتها الأجنبية، مؤكداً أنها تحتاج إلى استثمارات ضخمة لتطويرها لتتمكن من المنافسة ضمن هذا المضمار.