kayhan.ir

رمز الخبر: 73687
تأريخ النشر : 2018April04 - 20:29

مسؤول صحي: ننوي زيادة صادرات الأجهزة الطبية ب10 أضعاف

طهران-إرنا:- قال مستشار وزير الصحة في شؤون الأجهزة الطبية رضا مسائلي إنّ أهم استراتيجية ننتهجها حالياً تتمثل في السعي الى زيادة الانتاج المحلي والإهتمام بتصدير الأجهزة الطبية لكي تبلغ 10 أضعاف حجمها التصديري الحالي.

وقال مسائلي امس الأربعاء خلال لقاء الوزير عدداً من مدراء وموظفي مؤسسة الغذاء والدواء بمناسبة عيد رأس السنة الايرانية بأنّ أهم استراتيجية نتبناها حالياً تتمثل في زيادة نسبة الإنتاج المحلي للسلع الطبية وتصديرها من خلال التعاون بين القسم العلمي التابع لمكتب رئيس الجمهورية ومنظمة التنمية والتجارة و وزارة الصناعة والمناجم والتجارة ومجموعة من المصدرين والمنتجين الى 240 مليون دولار أي ما يعادل 10 أضعاف حجمها التصديري الحالي.

وأفاد مسائلي بأنّ نطاق الأجهزة الطبية واسع للغاية حيث تنشط فيه الفا و200 شركة و5 آلاف و500 وكالة تمثل هذه الشركات المنتجة إضافة الى ألف منتج للمعدات الطبية منتشرين على مستوى البلاد.