مصر .. مقتل ضابطي شرطة في انفجار قرب وزارة الخارجية بالقاهرة
القاهرة – وكالات : قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابطي شرطة برتبة مقدم قتلا امس الأحد وأصيب عدد آخر من رجال الشرطة في انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع قرب وزارة الخارجية بالقاهرة.
وهذا اخطر تفجير تشهده القاهرة في نحو ثلاثة أشهر ولم يصدر على الفور أي إعلان للمسؤولية عنه لكنه يشبه انفجارات القي باللائمة فيها على متشددين اسلاميين يسعون للاطاحة بالحكومة.
وصعد متشددون هجماتهم ضد أهداف للجيش والشرطة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين العام الماضي إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وقالت وزارة الداخلية في بيان امس الأحد... انفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع بشارع 26 يوليو بالقرب من تقاطعه مع شارع الكورنيش دائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا."
وعلى صعيد آخر، بدأت صباح امس محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، النظر في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب من سجن وادي اللطرون"، المتهم فيها الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، و130 متهما من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حزب الله اللبناني وحركة حماس.