وزير خارجية كوريا الشمالية يصل الصين ضمن جولة خارجية
بيونغ يانغ – وكالات: وصل وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو إلى بكين، امس الثلاثاء، لإجراء محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي، بعد أسبوع من زيارة غير مسبوقة للزعيم كيم جونغ أون إلى العاصمة الصينية.
وأعلن الناطق بأسم وزارة الخارجية الصينية، غينغ شوانغ، عن زيارة ري يونغ هو، ولقائه نظيره الصيني وانغ يي، لكنه لم يفصح عن القضايا التي يرجح أن تتم مناقشتها، مكتفيا بالإشارة إلى أن الزيارة ستكون قصيرة.
والتقى كيم جونغ أون الأسبوع الماضي بالرئيس الصيني شي جين بينغ في أول رحلة له إلى الخارج، منذ ورث السلطة عن والده كيم جونغ إيل في ديسمبر 2011.
ويتوقع أن يعقد الزعيم الكوري الشمالي في الـ27 من أبريل قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، واجتماعا تاريخيا مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وهو ما يحفز بيونغ يانغ وبكين على إصلاح علاقاتهما المتوترة.