عالم دين هندي: ايران تتصدى للارهاب المدعوم سعوديا
نيودلهي- ارنا:- اكد عالم الدين الهندي المسلم مولانا كوثر مجتبى نقوي بأن الجمهورية الاسلامية منعت انتشار الارهاب بالمنطقة من خلال التصدي للسياسات التخريبية لبعض الدول المتناغمة مع الكيان الصهيوني كالسعودية.
وقال مولانا نقوي مدرس الحوزات العلمية للمسلمين الشيعة في ولاية اوتاربرادش الهندية امس الاثنين، انه ومع الاخذ بنظر الاعتبار المشهد العام لمنطقة الشرق الاوسط التي يتواجد فيها عدد من الدول بعنوان مكافحة الارهاب، يمكن القول بثقة بأن ايران هي الدولة الوحيدة التي تكافح الارهاب عمليا واغلقت الطريق امام انتشاره.
واضاف، ان ايران اثبتت على مدى الاعوام الماضية دوما بأنها تعارض الارهاب مهما كان شكله وسعت لدعم الشعبين العراقي والسوري في مواجهة الجماعات الارهابية.
واكد مولانا نقوي ان ايران تسعى للدفاع عن الاسلام والمسلمين في العالم كله وتدعو للقضاء على الارهاب، واضاف، ان ايران تدعو لنشر الاسلام المحمدي الاصيل لذا فإنها تتصدى للارهاب وحماته مثل السعودية الساعية الى تدمير الاسلام.
واكد ان ايران سعت لمنع انتشار الارهاب ليس في اوروبا فقط بل في العالم كله واشاد بتضحيات الشهداء الايرانيين الذين ضحوا بأرواحهم في طريق مكافحة الارهاب والحفاظ على الاسلام.
واضاف، ان السعودية والامارات تتلقيان الايعاز من اميركا لدعم الارهاب لانهم يسعون لتشويه صورة الاسلام.
وحول الفارق بين دور ايران واميركا في مجال التصدي للارهاب قال مولانا نقوي، ان ايران رائدة في مكافحة الارهاب في العالم الا ان اميركا تدعم الجماعات الارهابية وتعمل لتدمير الاسلام.