وزير الدفاع: سياسة ايران تعتمد على توثيق العلاقات مع دول الجوار وترسيخ أمن المنطقة
طهران- كيهان العربي:- اكد وزير الدفاع العميد أمير حاتمي ،على ان سياسة الجمهورية الاسلامية في ايران تعتمد وبشكل كبير على توثيق العلاقات مع دول الجوار وخاصة جمهورية أذربيجان.
والتقى وزير الدفاع واسناد قواتنا المسلحة الذي وصل امس الاربعاء الى باكو ،التقى بالرئيس الاذربيجاني الهام علييف.
وفي مستهل اللقاء لفت العميد حاتمي الى توجيهات قائد الثورة الاسلامية متابعا : انه يشدد على ضرورة توسيع العلاقات مع دول الجوار كما ان سياسة الجمهورية الاسلامية تعتمد على توثيق العلاقات مع هذه الدول وخاصة جمهورية أذربيجان.
كما اشار وزير الدفاع الى التعاون الثنائي على الصعيدين الدفاعي والعسكري الى جانب القضايا الثنائية.
وبدوره اعلن الرئيس علييف خلال هذا اللقاء ان العلاقات الودية والاخوية بين جمهورية آذربيجان وايران شهدت تطورا في مختلف المجالات الصناعية و العسكرية و الفنية.
واضاف ان زيارة وزير الدفاع الى اذربيجان تعد فرصة مناسبة تمهد الارضية امام مناقشة العلاقات الثنائية من مختلف النواحي العسكرية والفنية الى جانب افاق توثيق التعاون المشترك.
وأعرب عن سعادته لزيارته الاخيرة لطهران ولقائه بقائد الثورة الاسلامية و رئيس الجمهورية.
من جهة اخرى قال العميد حاتمي أن سياسات الجمهورية الإسلامية توفر الأمن والاستقرار للمنطقة وذلك في إطار القوانين الدولية.
والتقى وزير الدفاع بوزير الدفاع الأذربيجاني ذاكر حسن اف في العاصمة الأذربيجانية باكو وبحث معه القضايا الدفاعية المشتركة بين الجانبين.
وفي مؤتمر صحفي عقده وزير الدفاع ونظيره الأذربيجاني في باكو أكد الجانبان على حرصهما على تعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين طهران وباكو.
وأكد العميد حاتمي في تصريحه لوسائل الاعلام أن الجمهورية الاسلامية تؤكد دائما على سياساتها المبدئية التي تدعو إلى ضرورة حفظ سيادة الدول واستقلالها، مشيرا الى ان ايران وبتمسكها بهذه السياسة استطاعت ان توفر الأمن والاستقرار في كثير من أنحاء المنطقة.
بدوره قال وزير الدفاع الاذربيجاني ذاكر حسن اوف اننا توصلنا في هذا اللقاء إلى قرارات حول توسيع التعاون العسكري المشترك بين البلدين، مشيرا الى الامكانيات التي تتمتع بها الدولتان في هذا المجال.