مسؤول اقتصادي يعلن عن تسهيلات جديدة لتوظيف الاستثمارات الاجنبية في البلاد
طهران/-كيهان العربي:- اعلن مساعد وزير الصناعة والمعادن والتجارة "ولي الله افخمي راد" ان الحكومة قد صادقت على قرارات جديدة لتسهيل الاستثمارات الاجنبية.
ففي حديث لوكالة مهر قال "افخمي راد": ان الحكومة ولاجل تسهيل استقدام الاستثمارات الاجنبية قد صادقت على قرارات جديدة على اساسها اذا ما رغب المستثمر الاجنبي تاسيس مصنع وقام بتصدير 30% من انتاجه فسيشمله حسم ضريبي قدره خمسين في المائة.
واضاف مساعد وزير الصناعة: لقد اتخذت تسهيلات خاصة مشجعة من قبل الحكومة لجذب الاستثمارات في المناطق الاقتصادية الحرة تتضمن حسوم ضريبية وتسهيل استحصال الفيزا.
وقال "ولي الله افخمي راد": ان تشجيع الاجانب لتأسيس المصانع في ايران سيؤدي إلى نقل التقنيات الاجنبية إلى داخل البلاد وستخلق جوا تنافسيا نافعا مما سيعزز الانتاج وبالتالي يزيد من معدل الصادرات.
واعتبر "افخمي راد" رئيس منظمة التنمية التجارية الصادرات نقلة تخرج البلاد من الركود قائلا: ان الحكومة جعلت الية التصدير غير النفطي العتلة التي تخرج البلاد من الركود ويبدو ان التدابير التي حشدتها الحكومة في هذا القرار لجذب ودعم الاستثمارات الاجنبية لتنعش الصادرات غير النفطية. مضيفا: ان ملازمة التجارة الخارجية كثرة الزيارات واللقاءات ولحسن الحظ وبعد ان عمدت الحكومة الجديدة على فتح المجالات الدبلوماسية لحل الموضوع النووي حضرت وفود تجارية متعددة من اوروبا واسيا إلى ايران ليدخلوا مخاض التفاهمات بخصوص كيفية الاستثمار وتفعيل مشاريع مشتركة مع ايران.