برلين:متفائلون بشان التوصل الى الاتفاق النووي الشامل مع ايران
برلين-ارنا:-اعرب مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الالماني ساسون شبلي عن تفاؤل بلاده بشأن التوصل الى الاتفاق النووي الشامل في المفاوضات المقبلة بين ايران ودول 5+1.
وقال شبلي في مؤتمره الصحفي في برلين ان المفاوضات النووية بين دول 5+1 وايران كانت بناءة ومفيدة لحد الان حيث احرزت تقدما جيدا ولذلك فاننا متفائلون بشان التوصل الى الاتفاق النووي الشامل في المفاوضات المقبلة.
و صرح شبلي انه تم احراز تقدم جيد خلال هذه الجولة من المفاوضات لكن الخلافات الاساسية مازالت قائمة بشان بعض القضايا حيث يجب ازالتها خلال المفاوضات المقبلة.
وردا على سؤال آخر اكد مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الالماني ان مستوى المفاوضات بين ايران ودول 5+1 في نيويورك لم يحسم بعد، مضيفا ان هذا الاجتماع سيعقد صباح يوم 18 ايلول/سبتمبر الحالي رسميا على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة برئاسة مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي رئيسة وفد مجموعة دول 5+1 ووزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.
و حول تقييمه للمفاوضات المقبلة في نيويورك وامكانية التوصل الى اتفاق شامل في هذه المرحلة من المفاوضات صرح شبلي اننا لانزال نعتقد بانه يمكن التوصل الى الاتفاق النهائي.