kayhan.ir

رمز الخبر: 7109
تأريخ النشر : 2014September16 - 21:45

طهران تقترح تشكيل هيئة تنسيقية لتنمية الصادرات الى روسيا

طهران- فارس:-اقترح وزير الصناعة والتجارة محمد رضا نعمت زاده، تشكيل هيئة تعنى بتنمية الصادرات الايرانية الى روسيا ، تضم وزارات، مثل الصناعة والخارجية والزراعة فضلا عن الجمارك والبنك المركزي و غرفة التجارة و القطاع الخاص.

و أكد نعمت زاده في اجتماع عقد لمتابعة مقاربات تهدف لتنمية قطاع التصدير الايراني الى روسيا امس الثلاثاء ، أن الهيئة المقترحة تستهدف زيادة التلاقي الفكري وتقديم الحلول التنفيذية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين طهران وموسكو.

واشار نعمت زادة الى ان السوق الروسية تعد مثالية لتصدير المنتجات الزراعية والمواد الغذائية والصناعات الاخرى ، حيث يستلزم التخطيط الدقيق للافادة من السوق التصديرية الروسية.

ودعا وزير الصناعة الايراني الى تعزيز وتسريع الجهود الرامية الى تغيير سعر التعرفات الجمركية وتسهيل اجراءات التخليص وتنويع مسارات الطرق البرية لتصدير المنتجات الى روسيا ، مشيرا الى اهمية متابعة الوزارات المعنية في هذا الشان.

ودعا الوزير نعمت زادة الى مشاركة القطاع الخاص بشقيه الانتاجي والتصديري في المعارض الروسية المختلفة معتبرا ان ذلك سيؤثر بالضرورة على عرض المنتجات الايرانية وتعرف السوق التصديرية الروسية عليها.

وقد تبادل مساعدو الوزارات المذكورة وممثلو القطاع الخاص، وجهات النظر بهدف المتابعة الدقيقة واجتراح الحلول اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران و روسيا.