kayhan.ir

رمز الخبر: 71038
تأريخ النشر : 2018January31 - 21:43

حوار قطري- أميركي استراتيجي في واشنطن

واشنطن – وكالات : شكلت الأزمة الخليجية وجهود مكافحة الإرهاب صلب "الحوار الاستراتيجي القطري - الأميركي" الذي عقده وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان ونظيريهما القطريين في العاصمة الأميركية واشنطن.

وتمخض عن هذا اللقاء الرفيع توقيع وثائق لترسيخ العلاقات بين البلدين في المجالات الأمنية، ومواصلة الجهود المشتركة على صعيد حماية أمن المنطقة واستقرارها.

ودعا وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان يوم الثلاثاء جميع أطراف النزاع بين قطر وكل من السعودية والإمارات إلى تهدئة التوتر بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون "من الضروري أن تعمل كل الأطراف على الحد من الحرب الكلامية وأن تتحلى بضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد والعمل من أجل التوصل إلى حل (للخلاف)".