وزير العدل: تطوير المعايير المرتبطة بقوانين حقوق الانسان في ايران مستمر
طهران- ارنا:- انتقد وزيرالعدل علي رضا آوائي التعاطي المزدوج مع حقوق الانسان واكد ان المعايير المتعلقة بقوانين حقوق الانسان في السلطة القضائية ، تشهد نموا مطردا.
واعرب آوايي امس الاربعاء خلال لقائه سفير اندونيسيا «اكتاوينو عليم الدين» عن ارتياحه لتعزيز العلاقات بين ايران واندونيسيا ودعا الى تمتين هذه العلاقات على مختلف الاصعدة الحقوقية و القضائية.
واكد ان دين الاسلام يجسد الرحمة و الكرامة و احترام الانسان، واضاف انه و قبل أن تشكل الاجهزة الغربية المعنية بحقوق الانسان فإن المجتمعات الاسلامية كانت و لازالت تحترم حقوق الانسان و حتى حقوق الحيوانات والاشجار.
ودعا الى تعزيز التعاون بين الدول الاسلامية لعرض صورة واضحة عن الاسلام و اهتمامه بحقوق الانسان.
من جانبه اطلع اكتاوينو عليم الدين الجانب الايراني خلال هذا اللقاء حول العلاقات الحقوقية و القضائية بين البلدين وعقد اجتماعات مشتركة في مجال حقوق الانسان الى جانب العلاقات السياسية و البرلمانية الثنائية.
و اشاد بدور الجمهورية الاسلامية الفاعل في مكافحة تنظيم داعش و القضاء عليه معتبرا ذلك يصب لصالح دول المنطقة و العالم الاسلامي.
واشار الى تفقده عدد من السجون الايرانية، واصفا المعايير المتعلقة بحقوق الانسان في هذه السجون بما فيها تأهيل السجناء خلال فترة السجن، بانها مناسبة و دعا الى اقامة العلاقات بين الاجهزة التخصصية لدى البلدين و الافادة من خبرات ايران في هذا المجال.