kayhan.ir

رمز الخبر: 70841
تأريخ النشر : 2018January29 - 19:30
منددة بالإجراءات العقابية ضد غزة..

وقفة احتجاجية فلسطينية برفح رفضا للإملاءات الأميركية ودعما لانتفاضة القدس

غزة – وكالات : نظمت حركة الأحرار، بمحافظة رفح، جنوب قطاع غزة، امس الاثنين، وقفة جماهيرية رفضا للإملاءات الأمريكية ودعما للانتفاضة، وتنديدًا بالإجراءات العقابية ضد غزة.

وحذر القيادي في الحركة نضال مقداد، في كلمته خلال المسيرة، من كارثة حقيقية في غزة، وخاصة على الصعيد الصحي نتيجة نفاد الوقود من بعض المشافي، محملا حكومة الحمد الله التي تتجاهل معاناة غزة مسؤولية ذلك.

وقال مقداد: "حكومة الحمد الله ومن خلفها مرجعيتها رئيس السلطة محمود عباس يتلذذون على آلام مرضى وأوجاع أهل غزة، وادّعاء الحمد الله بصرف الملايين على غزة كذب وتضليل للرأي العام لا ينطلي على شعبنا الذي يعلم حقيقة هذه السلطة وقيادتها".

وأكد أن القضية الفلسطينية تتعرض للتصفية، و"صفقة القرن" الخطر الأكبر الذي يتهددها، والمطلوب وحدة وطنية حقيقية لمواجهتها.

وشدد على أن خيار المقاومة هو الخيار الأنجع لمواجهة كل التحديات التي تعصف بشعبنا وقضيتنا من الاحتلال والإدارة الأمريكية.

وأشار مقداد إلى أن "التنسيق الأمني" هو العقبة الأكبر أمام شعبنا وانتفاضته، داعيا السلطة لوقفه باعتباره جريمة مركبة، مشددا على أن المطلوب تصعيد الانتفاضة وتطوير وسائلها وأدواتها أهمَّ أدوات الضغط على الاحتلال والإدارة الأمريكية.

من جهتها اعتقلت أجهزة الضفة المحتلة عددًا من الأسرى المحررين، عقب مداهمة منازلهم في بلدتي علار وصيدا شمال طولكرم شمال الضفة المحتلة.

وداهمت الأجهزة عددًا من المنازل وفتشتها واعتقلت كلًا من الأسيرين المحررين سراء رداد، وفادي رداد..

وفي قلقيلية يواصل المعتقل السياسي صالح داود إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 5 أيام احتجاجا على استمرار اعتقاله لدى جهاز الأمن الوقائي منذ 4 أشهر دون أي تهمة.

وفي سياقٍ متصل، تؤكد أجهزة الأمن الاحتلال أن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية، لا زال قائماً، رغم محاولات السلطة لإخراج مسيرات رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس المحتلة، إلا أن تراجع هذه الفعاليات لم يخفض نسبة تنفيذ العمليات التي بقيت عالية بين الفلسطينيين.

من جهتها اعتقلت قوات الكيان الصهيوني، فجر امس الاثنين، 18 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وغزة.

وذكرت مصادر فلسطينية"إن قوات الكيان اعتقلت شابين فلسطينيين بعد اجتيازهم السياج الفاصل جنوب قطاع غزة".

كما اعتقلت الليلة الماضية، مواطنا من مدينة الخليل بالضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، "أن القوات الصهيونية المتمركزة في محيط الحرم الإبراهيمي الشريف وسط الخليل، اعتقلت شابا دون معرفة الأسباب ونقلته لجهة غير معلومة".

وفجر امس الاثنين اعتقلت قوات العدو عشرات المواطنين من مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

كما داهمت ورشات ومنازل في بلدة بني نعيم شرق الخليل وسلمت استدعاءات لعدد من الشبان واقتحمت منطقة دير أبو مشعل غرب رام الله.