kayhan.ir

رمز الخبر: 70823
تأريخ النشر : 2018January28 - 21:05

اعتقال عصابة قرصنة الكترونية في 3 محافظات البلاد


طهران-فارس:-أعلن قائد قوات الشرطة في المحافظة المركزية العميد كيومرث عزيزي عن اعتقال أعضاء عصابة قرصنة وإختراق الإنترنت في 3 محافظات ايرانية.

وأقر أفراد العصابة بسرقة معلومات من 2800 حسابا مصرفيا، وسحب 7 مليارات ريال بشكل غير مشروع من المعلومات التي تم الحصول عليها وقرصنة 9،655 موقعا وحسابا في الشبكات الاجتماعية.

ونوه قائد قوات الشرطة في المحافظة المركزية الى انه اثر شكاوى قدمت حول سحب مصرفي عبر الانترنت بشكل غير قانوني لذلك بادرت شرطة الجرائم الالكترونية الى رصد الاشخاص المتورطين في السحب غير القانوني ومن ثم تحديد هوياتهم.

ولفت الى انه تم تحديد هويات 4 اشخاص محترفين في 3 محافظات خلال الاستطلاع السايبري، حيث اخترقوا 9655 موقعا وحسابا في الشبكات الاجتماعية ضمن ممارساتهم الإجرامية.

واوضح ان اعتقال هؤلاء الاشخاص تم بقرار من القضاء كما اعيدت 5 مليارات من الاموال المسروقة الى اصحابها لحد الآن.