"أوبك" تتوقع عودة أسعار النفط للارتفاع نهاية عام 2014
فيينا – وكالات : توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن تعود أسعار النفط للارتفاع في الأسواق العالمية مجددا بحلول نهاية عام 2014 بعد أن سجلت موجة من الهبوط في الفترة الأخيرة.
ونوه الأمين العام لـ"أوبك" عبد الله سالم البدري امس الثلاثاء ، بعد لقائه وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في فيينا ، نوه إلى احتمال قيام منظمة "أوبك" بتقليص إنتاجها من النفط الخام في عام 2015 من 30 مليون برميل إلى 29.5 مليون برميل يوميا، أي بحوالي 1.6%، مشيرا إلى أن القرار بهذا الخصوص سيتم اتخاذه خلال جلسة المنظمة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
ويعتقد البدري أن هبوط أسعار النفط عالميا خلال الشهرين الماضيين له طابع موسمي، متوقعا صعود أسعار الذهب الأسود من جديد في القريب العاجل.