اثر تدشين مصنع جديد..
ايران تتصدر الانتاج العالمي للحديد الاسفنجي
طهران-فارس:-بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري تم تدشين مصنع للحديد الاسفنجي (المختزل) في مدينة "ني ريز" الواقعة في محافظة فارس جنوبي البلاد امس السبت.
المصنع المدشن لانتاج الحديد الاسفنجي هو الثالث من نوعه في ايران الذي يعمل بالطريقة "بيرد"، المخفضة لاستهلاك المياه والطاقة بجودة انتاج عالية، حيث سبق افتتاح مصنعي "شادكان" و"ميانه" اللذان يعملان بهذه الآلية.
يذكر أن مصنع "ني ريز" الرابع في ايران المختص بانتاج الحديد الاسفنجي وبتدشينه ستتصدر ايران قائمة المنتجين عالميا، حيث أنه وبحسب بيانات الاتحاد العالمي للصلب، بلغت صادرات ايران في عام 2017 المنصرم، 20.5 مليون طن وجاءت ثانيا باستحواذها على 28 بالمئة من اجمالي الانتاج العالمي الذي تصدرته الهند بـ 25.8 مليون طن.