kayhan.ir

رمز الخبر: 70182
تأريخ النشر : 2018January17 - 21:33

ايران تتبادل الطاقة الكهربائية مع ثماني دول


طهران- ارنا:- قال مساعد شركة 'توانير' الايرانية لشؤون التنسيق في مجال نقل الطاقة الكهربائية زمان حسيني ان شبكة الكهرباء الايرانية ترتبط حاليا بشبكات الطاقة الكهربائية لثماني دول وتقوم بتبادل الكهرباء معها.

وقال زمان حسيني الثلاثاء في المؤتمر الدولي الثاني عشر لحماية الكهرباء وبرمجته في مدينة بهشهر 'شمالي ايران' ان تنمية تبادل الطاقة الكهربائية بين ايران والدول الجارة تعتبر من المهام التي حددتها الخطة التنموية السادسة لشركة الكهرباء الوطنية.

وصرح ان ايران تستورد حاليا اكبر نسبة من الطاقة الكهربائية من تركمانستان بينما تصدر اكبر نسبة من هذه الطاقة الى العراق مضيفا ان تطوير عملية تبادل الكهرباء مع الدول الجارة يشكل اهم اولوية بالنسبة لنا.

واعتبر انتاج الطاقات المتجددة هو من الاولويات الاخري التي تقع على عاتق الشركة.