سيئول لبيونغ يانغ: التقارب الرياضي لا يعني تجاهل نزع النووي
سيئول – وكالات : قالت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية، كانغ كيونغ هوا، امس الأربعاء، إن كوريا الجنوبية لا تزال ملتزمة بضرورة نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية، رغم التقارب الرياضي بين البلدين في الآونة الأخيرة.
والتقى وفدان من الكوريتين في سول مؤخرا لمناقشة تفاصيل مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها مدينة بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية في فبراير المقبل.
وأدلت الوزيرة بهذا التصريح خلال اجتماع وزراء خارجية 20 دولة في فانكوفر بكندا لمواجهة التهديد الذي يشكله برنامج كوريا الشمالية النووي وكذلك الصواريخ الباليستية، وفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية.
وأضافت: "بينما نسعى إلى التقرب من الشمال قبل أولمبياد بيونغ تشانغ، وخلالها وربما بعدها، نفعل ذلك برؤية واضحة حول ضرورة نزع السلاح النووي".