ايران ثاني بلد في العالم بانتاج العنب بمقدار 3.4 مليون طن
طهران-فارس:-اعلن مسؤول في وزارة الجهاد الزراعي ان ايران ثاني بلد في العالم في انتاج العنب بمقدار 3.4 مليون، مشيرا الى ان العنب يشكل 11 بالمائة من انتاج محاصيل البستنة في البلاد.
وقال مدير مكتب شؤون الفواكه في المناطق الباردة بوزارة الجهاد الزراعي "محمد حاجي وند" في ملتقى احياء العنب في مدينة سرخس:ان توسيع البساتين في الاراضي المطرية استنادا الى اساس خطة التنمية السادسة من المتوقع ان تصل الى 500 الف هكتار، حيث سيتم خلال العام الجاري تنفيذ هذه الخطة في 60 الف هكتار في مختلف مناطق البلاد.
واوضح ان العنب يشكل اكثر من 11 بالمائة من انتاح محاصيل البستنة حيث تم يتم زراعتها في اكثر من 295 الف هكتار وبكمية انتاج 3.4 مليون طن من العنب تحتل المركز الثاني بعد تركيا.