باسيل للسعودية: ولت الأيام التي كان السفراء يختارون نوابنا
طهران - كيهان العربي:- بعد تداول أنباء عن قيام السعودية وعزمها التدخل في الانتخابات اللبنانية القادمة من خلال إعادة تجميع تحالف 14 آذار الذي يقوده رئيس الوزراء الحالي سعد الحريري والضغط عليه لإقامة تحالف مع القوات اللبنانية لمواجهة حزب الله، وجه وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل رسالة قوية للتدخلات السعودية، أكد فيها بأن الأيام التي كان فيها السفراء يختارون النواب اللبنانيين قد ولت إلى غير رجعة.
وقال "باسيل” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر”، بدأت التحركات الخارجية للتدخل في انتخاباتنا النيابية لكن الايام التي كان فيه السفراء يختارون نوابنا ولت”.
واضاف، احذر من تدخل الخارج في شؤوننا وانبه من اول الطريق كل العاملين في المجال الديبلوماسي ان يلزموا حدودهم والاصول الديبلوماسية والاتفاقات الدولية.
واكد باسيل على أن تدخل السفراء في الحياة الوطنية والسياسية الداخلية والانتخابات النيابية ممنوع فعمل السفير تمثيل دولته وتأمين افضل العلاقات مع لبنان.
وشدد على أن لبنان حريص على عدم الدخول في محاور ولا نريد تدخلات ممنوعة بميثاق الجامعة العربية.