جهانغيري: الوحدة والحوار الوطني النهج الأمثل لمواجهة اميركا
طهران-ارنا:- في معرض اشارته الى محاولات اميركا الرامية الى الايحاء بعدم توفر الأمن في ايران للعمل، أكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري إن النهج الأمثل لمواجهة التوجه الامريكي، هو الوحدة والتلاحم و اجراء الحوار الوطني.
وخلال المهرجان الثالث والعشرين للابحاث الطبية المقام برعاية جامعة رازي للطب، اضاف جهانغيري امس الاثنين، إن امريكا و بالتحديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مارسا ضغوطا كبيرا على ايران خلال العام الماضي و ذلك بالتنسيق مع الكيان الصهيوني و عدد من الدول العربية في المنطقة، فيما اوصي عددا من الامريكان ترامب، بمراجعة طبيب نفسي لتصرفاته غير الموزونة.
واضاف ان ضغوط امريكا و مخطاطتها مآلها الفشل كما ان محاولاتها بطرح الاحتجاجات الداخلية الاخيرة في ايران في مجلس الامن باءت بالفشل.
وتابع قائلا ان امريكا قد شهدت مظاهرات كانت تفوق حجم المظاهرات الايرانية بعشرة اضعاف إلا ان ما تشهده امريكا لم يتم طرحه في الاوساط الدولية.
وشدد بالقول ان امريكا كانت تخطط لممارسة الضغوط على ايران من خلال طرح موضوع المظاهرات الاخيرة فيها في مجلس الامن و من المفارقة ان اجتماع مجلس الامن تحول الى ساحة لرفض مطالب امريكا هذه.
واوضح ان امريكا تعمل على توظيف أي ظروف لاظهار عدائها للشعب الايراني و الايحاء بان ايران ليست مكانا مناسبا للاستثمار.
وشدد بالقول ان الحل الوحيد لمواجهة النزعة الامريكية هذه ، يتمثل في تعزيز الوحدة و الانسجام و فسح المجال امام اجراء الحوار الوطني.