kayhan.ir

رمز الخبر: 70059
تأريخ النشر : 2018January15 - 20:28

مؤشربورصة طهران يحلق 715 نقطة بدعم أسهم المعادن

طهران-كيهان العربي:-أنهت بورصة طهران للاسهم والاوراق المالية تعاملات امس الاثنين، على ارتفاع المؤشرالعام "تدبيكس"715 نقطة الى 97,944 نقطة بدعم قوة الطلب على اسهم المعادن ومصافي النفط.

وجاء صعود "تدبيكس" تحت تأثير تقلبات اسعار النحاس والرصاص والزنك في الاسواق العالمية وتجاوز خام برنت 70 دولارا للبرميل.

وتداولت السوق 1.054 مليون سهم وورقة مالية بقيمة تخطت 2.71 تريليون ريال ، توزعت على 75 الفا و365 صفقة.

وقادت المؤشر تدبيكس للصعود اسهم "فولاد مباركة اصفهان" للصلب 110 نقاط وشركتي الصناعة والتعدين "كل كهر" 76 نقطة و"جادرملو" 83 نقطة.