kayhan.ir

رمز الخبر: 70014
تأريخ النشر : 2018January14 - 21:39

ماكرون لنتنياهو: يجب الحفاظ على الاتفاق النووي


باريس - اف ب:- اكد قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث هاتفيا مع رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشدد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الايراني.

وقال الإليزيه في بيان ”تحدث الرئيس عن أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني وضرورة أن تحترم جميع أطراف الاتفاق الالتزامات التي قطعتها على نفسها".

وجرت المكالمة الهاتفية يوم الجمعة لكن لم يتضح ما إذا كانت جاءت قبل أم بعد أن منح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاتفاق النووي الايراني مهلة أخيرة لكنه طالب حلفاءه الأوروبيين بالعمل معه من أجل إصلاح ما أسماه ”عيوب مروعة" في الاتفاق وإلا فإن الولايات المتحدة ستنسحب منه.

ويقول ماكرون إنه يريد إجراء حوار "دون تنازلات" مع إيران بشأن برنامجها للصواريخ الباليستية وأبلغ نتنياهو بضرورة "مواصلة الجهود المتعلقة بالصواريخ الباليستية الايرانية وأنشطة طهران في المنطقة" بحسب تعبيره.