kayhan.ir

رمز الخبر: 6950
تأريخ النشر : 2014September14 - 21:18

لافروف يتهم واشنطن بتصعيد الأزمة في أوكرانيا

موسكو – وكالات : اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف واشنطن بتصعيد حدة الأزمة الأوكرانية من أجل استخدامها ورقة مساومة لعزل أوروبا عن روسيا اقتصاديا.

وأضاف لافروف في مقابلة مع قناة "تي في سنتر" الروسية أن واشنطن كثفت مؤخرا محاولاتها في هذا الاتجاه، ولا سيما فيما يخص فرض توريدات الغاز الأمريكي المسال على أوروبا مقابل أسعار لا يمكن أن تتنافس مع أسعار الغاز الروسي.

وأشار إلى أن هذه المساعي تستهدف تحقيق المصالح الاقتصادية أيضا، لكن المصالح الجيوسياسية تلعب الدور الرئيسي فيها.

وأكد وزير الخارجية الروسي أن واشنطن تشجع أطرافا في الحكومة الأوكرانية للعمل على تقويض العملية السلمية شرق البلاد.

وأعرب لافروف عن أمل موسكو في أن يتخذ الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو كل الخطوات كي لا تقوض الحكومة في كييف الاتفاقية السلمية التي تم التوصل إليها في مينسك.