ولايتي: المفاوضات لم تصل الى طريق مسدود و لا نحتاج الى اذن من احد لنيل حقوقنا المشروعة
طهران- فارس:- أكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية، علي اكبر ولايتي، ان ايران لا تحتاج الى اذن من احد لنيل حقوقها المشروعة، وقال: اعتقد ان المفاوضات لم تصل الى طريق مسدود.
وقال ولايتي بعد لقائه بطهران امس السبت، مع جان فرانسوا جيرو، مدير شؤون الشرق الاوسط بالخارجية الفرنسية: لقد توصلنا الى نتيجة ان كلي البلدين لديهما الرغبة لحل المشكلات الاقليمية والتوتر في العراق وسوريا ولبنان عبر الحوار.
واعتبر وزير الخارجية السابق، ان تجنب التوتر واحتراف الحروب، هو أمر يؤيده كلا البلدين، واضاف: اننا نعتقد انه يجب تسوية هذه القضايا عبر الاساليب السلمية.
وبشأن المفاوضات في فيينا، صرح ولايتي: هذه المفاوضات ليست مفاوضات سهلة، وحسب علمي، فإن فريقنا المفاوض يبذل قصارى جهوده، لكن هذه المفاوضات لم تنته وستتواصل مرة اخرى في شهر حزيران/يونيو.
وأعرب ولايتي عن امله بأن تصل المفاوضات الى نتيجة ايجابية، في المستقبل من خلال تحلي الجانبين بالنوايا الحسنة، مضيفا: لا اعتقد ان هذه المفاوضات وصلت الى طريق مسدود، فالجمهورية الاسلامية كانت دوما مؤيدة لاستمرار المفاوضات.
واوضح ان موعد المفاوضات يجب ان يكون متفقا عليه بين الجانبين، وان ايران ليست بحاجة الى اذن من احد لنيل حقوقها المشروعة، وقال: لم يستنكف الشعب الايراني منذ بداية طرح الموضوع النووي اصلا عن المفاوضات، وقد دعم دوما استمرارها.
وأكد ولايتي: ما دام مفاوضونا يتحركون في الاطار الذي حدده سماحة قائد الثورة، فإنهم يحظون بدعم الجمهورية الاسلامية ، وبالطبع كل ما تم انجازه الى الآن لم يكن خلافا لذلك.
من جانبه، اشار جان فرانسوا جيرو خلال اللقاء، الى الاطار الثنائي بين ايران وفرنسا، وقال: لقد تحدثنا بشأن القضايا الثنائية، والآن نتوجه الى مقر وزارة الخارجية لنواصل هذه المحادثات، ثم نعود الى باريس.