إرتفاع إنتاج كبريتات الصوديوم في البلاد الى 4 %
أراك-إرنا:- قال مدير مجتمع شركة أملاح إيران المنجمية: إرتفعت نسبة إنتاج كبريتات الصوديوم في شركتنا مقارنة ب9 أشهر العام الماضي 4 بالمائة أي أنها بلغت 45 الفاً و155 طناً.
وأما على مستوى البلاد فقد بلغ إنتاج كبريتات الصوديوم 180 الى 185 طناً يُضاف إليها استيراد 60 الى 90 طناً من هذه المادة لسد حاجة البلاد في إنتاج مساحيق وسوائل الغسيل.
وفيما يخص الملح المصفى وملح الهايدروميل أعلن مدير مجتمع شركة الأملاح المنجمية الايرانية عن إنتاج72 الفا و295 طناً من الملح المصفى و إنتاج ما يقارب ال20 الف طناً من ملح الهيدروميل يتم تصدير 18 الفا و917 الف طناً منها الى الخارج. وهذا ما يعادل نمو صادراتي قدره 34 بالمائة مقارنة بالتسعة أشهر من العام الايراني المنصرم.