زيارة وفد عراقي وأمين الإتفاقية الدولية لبرك رامسر لمحافظة خوزستان
أهواز- ارنا:- أعلن رئيس العلاقات العامة في دائرة حماية البيئة في محافظة خوزستان (جنوب غرب ) شهريار عسكري عن دخول وفد عراقي لمحافظة خوزستان للمشاركة في البرنامج الإستشاري لإحياء برك بين النهرين.
وفي مقابلة مع إرنا امس الأربعاء قال عسكري: إن الوفد العراقي يرافقه الأمين الدولي لإتفاقية مستنقعات رامسر داخل الأراضي الإيرانية من منفذ شلمجة الحدودي.
وأضاف: لقد سبق وأن زار وفد مكون من المتخصصين في مجال المياه محافظة خوزستان وبرك بين النهرين والقسم المركزي العراقي.
وأشار الى أن الخطوة المتعلقة بإحياء برك رامسر تمثل من أوليات زيارة الوفد العراقي وقال: إن خفض حجم الأتربة والغبار في خوزستان من الاهداف المنشودة لهذه الزيارة.
واعتبر إن الزيارة تأتي نتيجة للإتفاق الذي جرى بين وزارتي الخارجية الإيرانية والعراقية في هذا المجال بهدف إحياء وتطوير البرك الدولية والتي تشمل الى جانب برك بين النهرين، هور العظيم ايضا .
يذكر إن برك بين النهرين تشمل هور العظيم والهور المركزي وهور الحمّار حيث يشكل هور العظيم الهور المشترك بين إيران والعراق.