kayhan.ir

رمز الخبر: 6804
تأريخ النشر : 2014September12 - 21:14

حازر الممثل الوحيد لألعاب القوى اللبنانية في الألعاب الآسيوية

يتأخر العداء اللبناني على حازر بقرابة خمس ثوان عن الرقم القياسي الآسيوي في سباقه لكنه سيحمل راية ألعاب القوى في بلاده حين يمثلها وحده في دورة الألعاب الآسيوية هذا الشهر.

وضمن بعثة قوامها 60 فردا بينهم 40 رياضيا سيكون حازر صاحب الرقم القياسي اللبناني في سباق 400 متر حواجز هو رياضي ألعاب القوى الوحيد في الألعاب المقررة بكوريا الجنوبية بعدما انسحبت زميلته جريتا تسلاكيان بطلة الألعاب العربية في سباق 200 متر.

وقال حازر ورقمه 52.95 ثانية مقابل 47.53 ثانية هو الرقم القياسي الآسيوي للسعودي هادي الصوعان "حلمي تعزيز رقمي القياسي اللبناني وسأكون قد حققت إنجازا إذا تخطيت التصفيات وحللت بين أفضل ثمانية لاعبين في النهائيات في ظل مشاركة أفضل عدائي 45 دولة في الدورة."

وأضاف اللاعب العائد من معسكر تدريبي في جمهورية التشيك "جاء اختياري ضمن البعثة اللبنانية بعد حصولي على النقاط المطلوبة التي منحتني فرصة العمر للمشاركة في الدورة الآسيوية."

وحين أقيمت الألعاب الآسيوية في 2010 في جوانجتشو الصينية غير بعيد عن أنشيون الكورية الجنوبية جمع رياضيو لبنان ثلاث ميداليات بينها فضية وبرونزيتين.

ويقول إيلي سعادة نائب رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى إن ألعاب القوى سيشارك بشكل رمزي في البعثة اللبنانية.

وأضاف لرويترز بنظرة واقعية "من الصعب على ألعاب القوى اللبنانية إحراز أي ميدالية في دورة الالعاب الاسيوية وستكون مشاركة حازر فرصة له للاحتكاك ولاكتساب الخبرة."

وتوقع سعادة أن يحصل لبنان في مشاركته الحالية على عدد قليل من الميداليات خاصة في الرماية والتايكوندو.